ورشة العمل السابعة لجروب ملتقي الباحثيين في علم الأكاروس يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021.

ورشة العمل السابعة لجروب ملتقي الباحثيين في علم الأكاروس يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021.

ينظم معهد بحوث وقاية النباتات ورشة العمل السابعة لجروب ملتقي الباحثيين في علم الأكاروس علي الفيسبوك عبر تقنية الزووم يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021.
يلقي فيها الدكتور/ زياد بربر استاذ مساعد بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة جامعة البعث بسوريا محاضرة بعنوان (فصيلة الفايتوسيدي Phytoseiidae الشكل والتصنيف العام). حيث تعد هذه الفصيلة من أكثر الفصائل أهمية و التي تتبع رتبة الأكاروسات ذات الثغر التنفسي وسطي الموضع Mesostigmata و التابعة لتحت صف الأكاروسات Acari و تضم حوالي 111 فصيلة. و تعدّ فصيلة Phytoseiidae واحدة من أكثر الفصائل التابعة لهذه الرتبة دراسةً ويعود ذلك للأهمية الاقتصادية للعديد من أنواعها المستخدمة كعوامل مكافحة حيوية للأكاروسات نباتية التغذية ولمفصليات الأرجل الصغيرة. وتهدف هذه المحاضرة الي إعطاء مقدمة مختصرة عن الصفات الشكلية الرئيسة المتعلقة برتبة Mesostigmata وإستعراض مُفصل نسبياً عن المبادئ المستخدمة لتعريف الأكاروسات التابعة لفصيلة الفايتوسيدي Phytoseiidae.
المشرف علي التنظيم
الأستاذ الدكتور/ هاني القواص (رئيس بحوث بعهد بحوث وقاية النباتات و مؤسس جروب ملتقي الباحثيين في علم الأكاروس علي الفيسبوك في مصر).

Hmg733@yahoo.com

رابط الجروب